>

كرواتيا ضد إنكلترا

بواسطة : Unknown بتاريخ : يوليو 11, 2018
تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، مساء اليوم الأربعاء، صوب ملعب “أولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي” بالعاصمة الروسية موسكو، لمتابعة نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم 2018، الذي يجمع منتخبي إنجلترا وكرواتيا.
وتعد هذه المواجهة هي السابعة بينهما، وفي ست مباريات سابقة، نجحت إنجلترا في تحقيق الفوز في 4 آخرها في تصفيات كأس العالم لقارة أوروبا (5-1) في 2009، فيما كان آخر فوز لكرواتيا في تصفيات كأس أمم أوروبا (3-2) في 2007، ولم يعرفا التعادل في أي مباراة بينهما.
وتسعى إنجلترا للتأهل إلى نهائي كأس العالم واقتناص لقب غال غاب عنها منذ اللقب الوحيد لها عام 1966، خاصة وأن الفريق يمر من الأدوار تباعًا في طريقه الممهد بعض الشيء للمباراة النهائية، إذ إنه ابتعد عن مواجهة فرق أقوى مثل: أوروغواي وفرنسا والبرازيل وبلجيكا.
وتأهلت إنجلترا لنصف النهائي بعد التغلب على السويد في ربع النهائي بهدفين دون رد، في مباراة وصفها الكثير من خبراء اللعبة بأنها الأسهل لفريق كبير في دور الثمانية.
وسيخوض المنتخب الإنجليزي أقوى اختبار له في مونديال روسيا، بعد طريقه الممهد والسهل، وسيكون على لاعبيه اللعب بحذر شديد من الهجوم المرتد السريع للكروات، والاعتماد على الهجوم السريع والمنظم.
ويمتلك غاريث ساوثغيت، المدير الفني لإنجلترا، مجموعة من أبرز اللاعبين، جوردان بيكفورد وكايل واكر وإريك دير وجون ستونز وغاري كاهيل وترنت ألكساندر أرنولد وهاري ماغواير وجيسي لينغارد وفابيان ديلف وديلي آلي وهاري كين ورحيم سترلينغ وجيمي فاردي وماركوس راشفورد.

رسميا كرستيانو رونالدو إلى اليوفي مقابل 105 أورو

بواسطة : Unknown بتاريخ : يوليو 10, 2018
أعلن نادي يوفنتوس توصله لاتفاق مع ريال مدريد بشأن انتقال البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى البيانكونيري لمدة أربع سنوات مقابل 105 مليون يورو حسب تأكيدات الحصافة.
رونالدو سيكون اللاعب رقم 12 الذي يرتدي ألون قميص ريال مدريد ويوفنتوس معًا في مسيرته الكروية.
ريال مدريد قال في بيان رسمي: "وفقًا لإرادة وطلب اللاعب، قررت إدارة النادي الموافقة على رحيل رونالدو إلى يوفنتوس. نود ان نعلن امتاننا للاعب الذي أثبت أنه الأفضل في العالم".
"بعيدًا عن الفوز بالبطولات والألقاب الفردية فلقد أثبت رونالدو طوال تسع سنوات مدى جديته في العمل وتحمل المسئولية والتطور. أصبح أيضًا الهداف التاريخي للنادي مع الفوز بـ16 لقبًا".
"رونالدو سيكون دائمًا أحد رموز ريال مدريد وقدوة للأجيال القادمة، ريال مدريد سيكون دائمًا بيتك".

هذا ما قاله ريكو فيرهوفن عن نزاله ضد بدر هاري

بواسطة : Unknown بتاريخ : يوليو 10, 2018

هذا ما قاله ريكو فيرهوفن عن نزاله ضد بدر هاري


مفهوم جديد من نيسان .. ما هو؟

بواسطة : Unknown بتاريخ : يوليو 09, 2018
لا تزال تدهشنا شركة نيسان اليابانية بأفكارها الخلاقة وطرقها المثيرة للاهتمام على كافة الأصعدة، من إنتاج السيارات والمركبات إلى التقنيات التكنولوجية المتطورة، وصولا إلى التوزيع. إذ دعت نيسان كافة وكلائها وموزعيها على مستوى العالم لتبني مفهوم جديد من نيسان يعرف بـ “مفهوم التجزئة المبتكر من نيسان”، والذي يستهدف كافة عناصر تجربة العملاء لدى وكلائها، بما في ذلك تصميم المرافق وعملية تقديم الخدمة والبيئة الرقمية.
وفي هذا الإطار، بادر أكثر من 400 وكيل للشركة اليابانية يتوزعون في 30 دولة بتبني هذه التحديثات المتطورة. فيما تخطط نيسان لتطبيق هذا المفهوم لدى أكثر من 9 آلاف وكيل وموزع ينتشرون في أكثر من 170 دولة حول العالم وذلك بنهاية السنة المالية 2022.

مفهوم جديد من نيسان .. ما هو؟

تتمثل عبارة ” مفهوم جديد من نيسان ” بميزتين مبتكرتين يبدو أنهما سوف يرسمان مستقبل العلامة اليابانية:
– التصميم الخارجي لمراكز الخدمة والتي يزينها اسم “نيسان” المكتوب باللون الأحمر الشهير.

مفهوم جديد من نيسان لأكثر من 9 آلاف مركز بيع حول العالم


المربع الذهبي للمونديال في قبضة القفازات الحديدية

بواسطة : Unknown بتاريخ : يوليو 09, 2018
فاجأت منتخبات إنجلترا وفرنسا وبلجيكا وكرواتيا، الكثيرين، بمستواها ونتائجها القوية في كأس العالم، بفضل الأداء التكتيكي والفني القوي لمدربي الفرق الأربعة.

كما تدين المنتخبات الأوروبية، بالكثير لحراس مرماها،  الذين لعبوا دورا بارزا في مسيرة التأهل للمربع الذهبي، والتنافس على لقب النسخة 21 من المونديال، أو اقتناص الميدالية الفضية أو البرونزية على الأقل.
ويستعرض  في هذا التقرير بصمة حراس مرمى المنتخبات الأربعة في مونديال روسيا، بتسليط الضوء على إحصائيات تلخص تألقهم في البطولة.


                                                      دانييل سوباسيتش
عب حارس مرمى كرواتيا 4 مباريات بإجمالي (420 دقيقة)، دخل مرماه 4 أهداف، وقام بدور البطولة المطلقة مرتين، إذ تصدى لثلاث ركلات ترجيح أمام الدنمارك بدور الـ16، وركلة أخرى أمام روسيا، ليقود بلاده للتأهل للدور قبل النهائي.


يجيد سوباسيتش (33 عاما) اللعب بقدميه، وشارك في بدء الهجمات من الخلف، حيث مرر 144 كرة بواقع (108 تمريرة صحيحة) منها 29 تمريرة طولية و76 متوسطة.
كما أنقذ الحارس الكرواتي مرماه من 12 فرصة، بمعدل نجاح 59%، وهي نفس نسبة ركلات المرمى التي يلعبها تيبو كورتوا بشكل صحيح









أطول الحراس الأربعة (199 سم)، لعب 5 مباريات بإجمالي (450 دقيقة)، سكن مرماه 5 أهداف، صاحب المعدل الأعلى في التمريرات (168 تمريرة) بواقع (131 صحيحة) منها 34 تمريرة طولية و87 متوسطة.

تألق كورتوا في مباراة البرازيل بدور الثمانية، ليرفع إجمالي عدد الفرص التي تصدى لها إلى 18 فرصة بنسبة نجاح (78.3%)، كما كان متميزًا في تسديد ركلات المرمى بنسبة نجاح 75%.

كيفن دي بروين

بواسطة : Unknown بتاريخ : يوليو 09, 2018
كَّد كيفن دي بروين، نجم المنتخب البلجيكي، أنَّ هدف فريقه، هو التتويج بلقب مونديال روسيا، مبديًا تحمسه الشديد لمواجهة فرنسا، غدًا الثلاثاء، في نصف النهائي، على ملعب كريستوفسكي بمدينة سان بطرسبرج.
 
وقال دي بروين، في مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين، حضره: "متحمس للغاية لمواجهة فرنسا. إنَّه نصف نهائي المونديال. أتطلع مع زملائي لتحقيق إنجاز كبير".

وأضاف: "قلت قبل البطولة بأنَّنا جئنا من أجل إحراز اللقب.. لم يكن هذا من قبيل الغرور، لكن لثقتي في قدرات اللاعبين الذين يضمهم المنتخب البلجيكي".
 
وتابع: "بالطبع الضغوط موجودة قبل المواجهة، لكن ليس بالقدر الكبير. نلعب مع بعضنا البعض منذ 7 سنوات، أو أكثر. نؤمن ببعضنا البعض، ونتمنى تحقيق شيء أفضل مما حققناه في بطولات سابقة".
وواصل نجم مانشستر سيتي: "المباراة غدًا ستكون ممتعة؛ لأنَّها بين فريقين يقدمان كرة جميلة. أنا محظوظ للعب مع هذا الجيل بالمنتخب البلجيكي".

وأكَّد دي بروين: "بلجيكا امتلكت الكثير من الموهوبين عبر التاريخ، لكن لم يكن لدينا هذا الكم من اللاعبين المحترفين، لذلك نحن محظوظون بهذا الجيل".
 
وأشار إلى أنَّ مدربه في مانشستر سيتي، الإسباني بيب جوارديولا، ساعده كثيرًا على التطور، لكنَّه أوضح: "بيد أننا في بلجيكا لدينا أسلوب مختلف. نحن فريق هجومي، ونلعب على الأرض، ولدينا الكثير من المميزات".
 
وعن لاعب المنتخب الفرنسي، كيليان مبابي، قال دي بروين: "لقد أصبح نجمًا كبيرًا في فرنسا. في السابق لم أكن أعرفه عندما واجهته مع مانشستر سيتي، ضد موناكو (قبل أن ينتقل إلى باريس سان جيرمان)".
 
وواصل دي بروين، عن مبابي: "إنَّه لاعب مختلف تمامًا. أعتقد أنَّه سيشكل خطرًا كبيرًا علينا، لكننا سنحاول إيقافه".
 
وعما إذا كان تيري هنري، نجم المنتخب الفرنسي السابق، والمدرب المساعد حاليًا بالمنتخب البلجيكي، تحدث معهم عن مشاعره قبل المواجهة، قال دي بروين: "هنري لم يتحدث معي عن مشاعره. سيكون الأمر صعبًا، لكنه الآن يعمل مع بلجيكا، وهذه هي وظيفته".

جالكسي X القابل للطي سيحمل بطارية هي الأولى من نوعها بالعالم

بواسطة : Unknown بتاريخ : يوليو 09, 2018
لا يزال هاتف جالكسي X القابل للطي غير رسمي، ولكن من المحتمل أن يتغير هذا الأمر في عام 2019، حيث سيستخدم الهاتف شاشات عرض قابلة للطي، والتي ستدخل حيز الإنتاج الضخم في هذا الصيف.
وبدأت سامسونج في إنتاج شاشات للهاتف المرتقب ولكنها ليست شاشات تقليدية ولكنها شاشات قابلة للطي للمضي قدما نحو إطلاق الهاتف في موعده المحدد في العام المقبل.
ستكون الشاشات جاهزة لبدء تشغيل الهاتف في وقت مبكر من عام 2019، ولكن من المفترض أن تكون المكونات الإضافية الأخرى مرنة أيضًا. فعلى سبيل المثال، ستكون بطارية الهاتف قابلة للطي أيضًا، وفقًا لتقرير جديد، وستتراوح سعتها بين 3000 مللي أمبير و6000 مللي أمبير.

آبل تعتزم إطلاق هواتف آيفون بتشكيلة ألوان جديدة

بواسطة : Unknown بتاريخ : يوليو 09, 2018
بدو أن خطط شركة آبل المستقبلة قد أصبحت أكثر ووضحًا استنادًا إلى تقريرين منفصلين اليوم، حيث يشير التقرير الأول إلى نية الشركة المصنعة لهواتف آيفون إضافة ألوان جديدة لتشكيلة أجهزة هواتفها لعام 2018، بينما يتحدث التقرير الثاني عن إبلاغها شركة إنتل بأنها لن تستخدم أجهزة مودم 5G الخاصة بها ضمن تشكيلة هواتفها المحمولة لعام 2020، إلى جانب ظهور معلومات حول مجموعة أجهزة حواسيب آيباد لوحية وحواسيب Mac جديدة قد تصل قريبًا، وذلك عبر تسجيل آبل 5 أجهزة آيباد جديدة و 5 أجهزة Mac جديدة ضمن اللجنة الاقتصادية الأوروبية الآسيوية.
ووفقًا المحلل مينغ تشي كو Ming-Chi Kuo، من مجموعة TF International Securities للأوراق المالية، والذي لديه تاريخ حافل من التنبؤ الدقيق لخطط آبل، فإن الشركة تفكر في 5 ألوان لتشكيلة هواتف آيفون iPhone 9 القادمة هي الرمادي والأبيض والأزرق والأحمر والبرتقالي، ومن المتوقع أن تتضمن التشكيلة هاتف آيفون منخفض التكلفة بشاشة ممتدة من الحافة إلى الحافة من قياس 6.1 إنش، والذي سيكون له تصميم مماثل لهاتف iPhone X، مع تزويده بتقنية التعرف على الوجه Face ID، بالإضافة إلى استخدام شاشة بتقنية LCD الأقل تكلفة بدلاً من OLED مع كاميرا خلفية واحدة فقط.
وكانت الشركة قد استخدمت تاريخيًا ألوان ساطعة لزيادة مبيعات أجهزة هواتف آيفون iPhones وأجهزة iPods من الفئة المتوسطة، حيث ظهر اللون الأزرق سابقًا مع جهاز iPhone 5c البلاستيكي متوسط التكلفة، ولكن لم يتم استخدام اللون البرتقالي أبدًا مع أي جهاز آيفون سابق، مما قد يعزز من إمكانية استخدامه ضمن أحد الأجهزة الجديدة، وبالمقارنة مع ما هو موجود حاليًا، فإن هواتف iPhone 8 تأتي باللون الرمادي والفضي والأبيض، ونسخة باللون الأحمر.
ويتوقع مينغ تشي كو أيضًا أن يأتي هاتف آيفون iPhone 11 Plus، أو النسخة الأكبر حجمًا من هاتف iPhone X، بشاشة من قياس 6.5 إنش، مع ثلاث خيارات لونية هي الأسود والأبيض والذهبي، مع الإشارة إلى قيام شركة آبل بطرح هاتف iPhone X باللون الأسود والأبيض، ولكن ظهر سابقًا نماذج أولية باللون الذهبي المحمر، وهو اللون الذي لم يصدر بعد، مما يلمح إلى إمكانية وجود خيار لوني جديد قد يصل السوق في النهاية
وتتحدث المعلومات أيضًا عن إنهاء شركة آبل، في الوقت الحالي، لخطط العمل مع شركة إنتل فيما يتعلق بأجهزة مودم شبكات الجيل الخامس 5G، حيث يدعي التقرير أن آبل قد أبلغت شركة إنتل رسميًا بأنها لن تستخدم مودم 5G Sunny Peak في أجهزتها القادمة، مما قد يدفع إنتل إلى إيقاف العمل على الشريحة وإعادة توجيه الموظفين إلى مشاريع أخرى.
ويبدو أن شريحة Sunny Peak قد جمعت بين شبكات الجيل الخامس 5G والشبكة اللاسلكية Wi-Fi والبلوتوث Bluetooth ضمن شريحة واحدة لاستخدامها في أجهزة آيفون القادمة، وكان من المتوقع أن تكون شركة آبل المشتري الأساسي لها، ووفقًا للتقرير فإن المسؤولين التنفيذيين لشركة إنتل ألقوا باللوم على العديد من العوامل فيما يتعلق بقرار شركة آبل، ولكنهم ذكروا على وجه التحديد أن دمج معيار الشبكات اللاسلكية 802.11ad والذي يعرف أيضًا باسم WiGig يعني تحديات جديدة وغير متوقعة لتصميم أي منتج محمول.
وتواصل آبل حربها مع كوالكوم، وهي المورد الأساسي لأجهزة المودم، فيما يتعلق ببراءات الاختراع، ولكن بالنظر إلى عدد الشركات القليلة التي تصنع أجهزة مودم شبكات جيل خامس 5G، فقد تعود شركة آبل للعمل مع إنتل مرة أخرى.
تجدر الإشارة إلى أن اقتراب إطلاق شبكات الجيل الخامس في أواخر عام 2018 وأوائل عام 2019 في الولايات المتحدة وأماكن أخرى قد ساعد على ظهور أسئلة حول قدرة إنتل على توفير حلول شبكات الجيل الخامس لأجهزة بحجم الهواتف الذكية، ونتيجة لذلك، أفادت شركة آبل أنها تجري محادثات مع ميدياتيك MediaTek بدلاً من إنتل لتوفير أجهزة مودم 5G لأجهزة آيفون المستقبلية.

أهمية الفزياء ــ سوق الشغل في المغرب ـSMPC -SMC

بواسطة : Unknown بتاريخ : يوليو 08, 2018
،
أهلا و سهلا بكم جميعاً يا يا متتبعي منتدى التعليم التقني و الجامعي ،،
في صراحة هناك العديد من المواضيع التي تتكلم عن مجموعة من الشعب و المدارس بالمغرب و لكن القليل منكم من يتطرق لشعب الكليات
في الحقيقة لا أعرف ما سبب هذا التجاهل، بالفعل أن للكلية أخبار غير راقية على الساحة المغربية بين الطلاب و لكن فهي أيضا لها مكانتها
و إذا درست فيها بجد و مثابرة فيمكنك فعلاً التطاق أحد بطاقات الولوج لأكبر المدارس للمهندسين أو للأساتذة أو للصيدليين ..إلخ
فأتمنى من كل قلبي أن يتم تغيير الأفكار المأخودة عن الكلية و أن يتم التعامل معها كأي مدرسة أخرى تستقطب مجموعة من التلاميذ كل سنة
و العديد منهم يتابع و يكافح دراساته فيها و يصبح له الشأن في البلد و يحصل على المناصب العليا ... !!
موضوعنا اليوم يتكلم عن شعبة مادة الفيزياء و الكيمياء، في صراحة هذه شعبة موجودة بكلية العلوم يتم الولوج لها بباكالوريا علمية
شعبة العلوم الفيزيائية، و في بداية الأمر تكون الدراسة فيها على شكل جدع مشترك في السنة الأولى و لكن بعد ذلك فيتقاسمون الطلاب
لأحد الشعبتين البنتين، إما شعبة مادة الفيزياء SMP أم شعبة مادة الكيمياء SMC و لشعبة مادة الفيزياء وظائف و مزايا أحسن و أكثر
من وظائف و مزايا شعبة مادة الكيمياء حيث لا يمكنكم بهذه الأخيرة ولوج امتحانات الولوج للمدارس العليا للمهندسين ...
على أيِ، فأنا قمت بجهد كبير و بعمل جبار حتى أجد لكم برنامج السنة الأولى جامعة من شعبة مادة الفيزياء و الكيمياء و أيضا دروس جميع
الموديلات في انتظار الامتحانات إن شاء الله و تصحيحاتها و هكذا نكون قد قمنا بتغطية أول شعبة من شعب الكلية حتى نستعيد لها هبتها و مكانتها 
: برنامج السنة الأولى جامعة من شعبة مادة الفيزياء و الكيمياء ::
Module 01 : Langue - Méthodologie de travaille Universitaire
E1 : Langue
E2 : Méthodologie
Module 02 : Physique 1
E1 : Mécanique 1
E2 : Thermodynamique
Module 03 : Mathématiques 1
E1 : Analyse 1
E2 : Algèbre 1
Module 04 : Chimie Générale
E1 : Atomistique
: دروس الـ Module الثاني و هو موديل الفيزياء ::
:: دروس Mécanique 1 ::
:: دروس Thermodynamique ::

: دروس الـ Module الثالث و هو موديل الرياضيات ::
: دروس الـ Module الرابع و هو موديل الكيمياء ::
تحيـــاتي ،،                            
                      محمد بويباون

الإقتصاد و سوق الشغل في المغرب

بواسطة : Unknown بتاريخ : يوليو 08, 2018

أكبر عشرين اقتصاد على الكوكب باستخدام الدائرة المجزأة

الاقتصاد

 هو النشاط البشري الذي يشمل إنتاج وتوزيع وتبادل واستهلاك السلع والخدمات. ولغوياً يعني مصطلح الاقتصاد التوسط بين الإسراف والتقتير (جاء في كتاب مختار الصحاح: "القَصْدُ بين الإسراف والتقتير يقال فلان مُقْتَصدٌ في النفقة")، أي وسط في الإنفاق بين البخل والتبذير

التنمية الاقتصادية

لتنمية الاقتصادية هي مفهوم معياري يكتسب معنى اخلاقياً في الحكم على الاشياء بـ (الجيد، السيء او الصحيح، الخطأ). وطبقاً لتعريف مايكل تودارو: "التنمية الاقتصادية هي الزيادة في مستويات المعيشة، وتحسين احترام الذات والتحرر من الاضطهاد وتوفر خيارات عظيمة للناس". التنمية الاقتصادية هي مفهوم أوسع من مفهوم النمو الاقتصادي، فهي أكثر من مجرد "النمو في الدخل"، لأن توزيع الدخل اذا كان حاداً(حتى بوجود النمو) فسوف لن يحصل اي تقدم نحو الاهداف المرتبطة بالتنمية الاقتصادية. تُقاس التنمية الاقتصادية بمؤشر التنمية الانسانية الذي يأخذ في الاعتبار نسبة الأبجدية وتوقعات الحياة (عمر الفرد). الخصائص الملازمة للتنمية الاقتصادية تتمثل بقلة مستوى الفقر والجوع والامراض، وهبوط الجريمة والفساد وتوفر السكن الضروري للافراد.كذلك هناك مستويات عالية للدخل والاستهلاك والتوفير والاستثمار والتوظيف.هذا بالاضافة إلى توفر الدعم الاجتماعي للعاطلين عن العمل وتوفر التعليم والخدمات الصحية وشبكات النقل والاتصالات والخدمات العامة. بالطبع ليس كل الدول المتطورة تتوفر فيها جميع هذه السمات، فالبعض تشهد نسبة عالية من الجريمة لكن هذه السمات تبقى هامة للتمييز بين الدول المتطورة اقتصاديا وغيرها. في حين يعبر النمو الاقتصادي عن محطة لتوسع الاقتصاد المتتالي، وبما أن النُّمو يعبر عن الزيادة الحاصلة في الإنتاج، فإنه يأخذ بعين الاعتبار نصيب الفرد من الناتج؛ أي: معدل نمو الدخل الفردي. ويمكن التفرقة بينهما من خلال الاتي: فالنمو لا يعني فقط الزيادة في المخرجات وانما ايضا الزيادة في المدخلات ومزيد من الفاعلية، بمعنى آخر زيادة المخرجات لكل وحدة من المدخلات. اما التنمية تتجاوز تلك لتشمل التغيرات في هيكل المخرجات وتخصيص المدخلات بين القطاعات. وبالمقارنة مع الانسان يستلزم النمو التركيز على الطول والوزن، بينما التنمية تؤكد على التغيرات في المقدرة الوظيفية على التكامل والتنسيق المادي

أهمية القانون في حياتنا

بواسطة : Unknown بتاريخ : يوليو 06, 2018

أهمية القانون في حياتنا

القانون

القانون هو جملة من القواعد العامة التي تنظم سلوك الأفراد داخل المجتمع، والمرتبطة بالضرورة بلوائح عقابية للمخالفين، وغالباً ما يحدد القانون السلطة التشريعية التي تتمثل بالبرلمان أو مجلس النواب في كل بلد، ويتعرض القانون لسلسلةٍ من التعديلات بين فترةٍ وأُخرى بفعل العديد من العوامل؛ كتغيّر ظروف حياة الأفراد، والتغيّرات السياسية والأمنية الطارئة، بالإضافة إلى عدم جدوى القوانين السابقة، وللقانون أهميةٌ كبيرةٌ في حياتنا، سوف نتحدث عنها في هذا المقال.

أهمية القانون في حياة الأفراد تنظيم علاقة الأفراد ببعضهم البعض


_   تنظيم علاقة الأفراد ببعضهم البعض ينظم القانون علاقة البائع أو التاجر مع جمهور المستهلكين، أو علاقة المؤسسات الرسمية مع المواطنين، بالإضافة إلى تعيين حدود كل فرد في التصرف مع الآخر، فلا يصح مثلاً أن يطغى أحدهم على حق الآخر، أو يُجرده من حق التعبير عن رأيه.

 المحافظة على الأمان والاستقرار


لولا وجود القوانين لتحولت حياة الناس إلى غابة يطغى فيها القوي على الضعيف، وتضيع الحقوق، وتصير حياة الناس ضنكى، أما في حال وجود القوانين، تُحفظ الحقوق، وتُرد إلى أصحابها، وتختفي مع ذلك السرقات، وحوادث القتل، وانتهاكاتٍ كثيرةٍ حد القانون من ظهورها وانتشارها.

إ

أهمية الرياضيات في حياتنا

بواسطة : Unknown بتاريخ : يوليو 06, 2018

أهمية الرياضيات في حياتنا

تساعد الرياضيات على التفكير التحليليّ، فعند حلّ مسائل الرياضيات، يتم جمع المعطيات، وتفكيك أجزائها، 
ثمّ ربط العلاقات بينها لإيجاد حلّ لها.
 تنمية القدرة على التفكير.
 المساعدة على تفسير كيفية عمل الأمور.
 الرياضيات تساعد على تنمية الحكمة
. تزيد سرعة البديهة
. تساعد على جعل الطفل أكثر ذكاء.
 يمكن جمع النقود بالرياضيات عند استخدامها كمهنة. 
تعتبر الرياضيات مهمة في عالم متطوّر بشكل دائم.
 توفّر الرياضيات للطفل فرصة للانطلاق إلى العالم

">

التقنية

التسميات

احدث المواضيع

المشاركات الشائعة

جميع الحقوق محفوضة لذى | السياسة الخصوصية | Contact US | إتصل بنا

تعديل : محمد بويباون